عن الفقد أتحدث... هناء البوكيلي        صديقي المؤمن.. إبراهيم بداني        عبد السلام السبيبي: على هامش الاحتفال باليوم الوطني للمسرح        الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو        البيئة تتنفس الصعداء .. ولو مؤقتا        Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire        للغة العربية .. أكبرُ من رجلٍ..، إبراهيم بداني        غزوة بني قريظة: تأملات في الحدث وقراءاته، مصطفى يعقوبي        تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو        ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE        محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم        العلماء ملح الأمة، يحفظونها من التلاشي.. ألف شكرا        مجالس تربوية تغزو السوشيال ميديا في رمضان، هند غانم        التوحيد والإصلاح بوجدة تستضيف الأستاذ عبد الله بوغوتة        المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي        التجديد الطلابي بوجدة: قراءة في مشروع قانون مواقع التواصل الاجتماعي 20-22        CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU        شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام        ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح        Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU       
الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو

تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو

المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي

ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح

روبورتاج حول المنصة الرقمية

المغرب يقدم رسميا جهاز تنفس اصطناعي محلي الصنع

يا لطف الله الخافي

تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا

مقالات وآراء >
محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم
محمد مشالي :طبيب الفقراء،  هند غانم
2020-05-05 - هنا وجدة
 

 هند غانم

كشف لنا برنامج " ليطمئن قلبي " الستار عن شخص فريد من نوعه قلما نجد له اليوم مثيلا الطبيب " محمد مشالي" الذي حاز على لقب " طبيب الفقراء" حيث أنه أمضى خمسين عاما من حياته يعالج الفقراء مجانا الشيء الذي جعل عيادته تزدحم بالعديد من المرضى المعوزين . ورغم كل هذه السنوات التي أفناها في ممارسة رسالته السامية إلا أن وضعه المادي لم يكن ليحسد عليه إذ أنه لا يمتلك إلا قوت يومه مما جعله محط أنظار الكثير من الأثرياء المحسنين إلا أن السيد " محمد المشالي" دائما كان يرفض المبالغ الطائلة منهم ويفضل التبرع بها لصالح مرضاه وللمستشفيات بمصر .

فأثارت قضية هذا الطبيب الزاهد الجدل عند معظم الأطباء الذين استنكروا تقشفه وزهده لكن كان رد الطبيب صادما ( اكتشفت بعد تخرجي أن والدي ضحى بتكاليف علاجه ليجعل مني طبيبا وقد أوصاني بالفقراء خيرا ، فعاهدت الله ألا آخذ قرشا واحدا من فقير معدم ) منهيا كلامه بمقولة تستدعي الاعتبار والتفكر" كن إنسانا قبل أن تكون طبيبا ".

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
4526
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم
[ قراءة المقال ]
 
شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام
[ قراءة المقال ]
 
ما أحلى عيش الحرية..
[ قراءة المقال ]
 
بين الأمن الصحي والانهيار النفسي والاقتصادي : مقاربة للحل الأنجع
[ قراءة المقال ]
 
الصوم عن اللغو .. بقلم إبراهيم بداني
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire
[ قراءة المقال ]
 
ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE
[ قراءة المقال ]
 
CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
 
Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com