مروجو الإشاعات في زمن الوباء ضعاف النفوس و الشخصية.        تأملات من وحي كورونا        علمتني رسالة كورونا، فاطمة لزعر        يا لطف الله الخافي        وزارة التربية الوطنية تضع بعض الروابط لدعم التلاميذ        تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا        شباب التوحيد والإصلاح ينظمون إقصائيات الدوري الإقليمي لكرة القدم        جمعية السبيل تشرع في تنظيم حملة تحسيسية لمناهضة الظواهر السلبية        الأسرة في قلب اهتمامات الحركة - ذة فاطمة لزعر        الشباب والفراغ - د عبد اللطيف بوعبدلاوي        أي (الفَيْـرُوسَيْن) أَدْهَى وأَمَرّ ؟        التجديد الطلابي تنظم مسابقة افضل تصميم لبطاقة العضوية        التجديد الطلابي تدعو إلى المشاركة في المسيرة الوطنية يوم الأحد 9 فبراير        والد الأخ علي السباعي في ذمة الله        صفقةٌ في زمن التردي، د كمال الدين رحموني        السرد والرؤية السردية، مع ذ عبد الرحمان عزوزوط        التوحيد والإصلاح بوجدة تحتضن الدورة التدريبية الثانية في الإعلام        الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بوجدة تنظم حملة للتبرع بالدم        شباب التوحيد والإصلاح يستعدون للدورة التدريبية الثانية في (الفوتوشوب)        البطل الرياضي هشام حبودي يستنكر لا مبالاة المسؤولين       
يا لطف الله الخافي

تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا

الأسرة في قلب اهتمامات الحركة - ذة فاطمة لزعر

الشباب والفراغ - د عبد اللطيف بوعبدلاوي

مناقشةأول أطروحة باللغة العربية بكلية الطب والصيدلة بوجدة

الثانية باك آداب، الدرس7: تحليل قصيدة (وجه التأسي) لأحمد شوقي

إعراب الممنوع من الصرف، ذ عبد الرحمن عزوزوط

هل يملك الإنسان حرية التصرف في جسده؟ د مصطفى بنحمزة

مقالات وآراء >
البطل الرياضي هشام حبودي يستنكر لا مبالاة المسؤولين
البطل الرياضي هشام حبودي يستنكر لا مبالاة المسؤولين
2020-01-18 - هنا وجدة
 

عبدالسلام السبيبي

صبيحة يوم الثلاثاء 14 يناير 2019  أعلن البطل هشام حبودي في فيديو صريح عن معاناته المزرية التي يعيشها  في الجهة الشرقية  و غضبه اتجاه  ردود الفعل السلبية المسؤولين بقوله إن كل  مسؤول يتوجه إليه لغرض المساندة كالدعم والمنح التي من حق أي بطل الاستفادة منها. وأضاف هشام و أنه يمضي ساعات طوال في مكتب كل مسؤول يتوجه إليه ولا تُلبى حاجته بل وينفي المسؤولون أن من صلاحياتهم إعطائك الدعم أو ماشابه ذلك.

  كما أشار إلى أنه لازال هناك تمييز عنصري في العرق  (الأبيض والأسود )  كتفضيل البشرة البيضاء عن البشرة السوداء، وأن المساندة تكون راجحة فقط لأبناء الشخصيات التي لها مكانة عالية داخل المجتمع . واستشهد بطل الجهة الشرقية بما أكده جلالة الملك محمد السادس في آخر خطاب له ينفي كل شكل من هذه الأشكال الفاسدة التي تعرقل خدمة مصالح الفرد داخل المجتمع كما دعا جلالة الملك إلى محاربة الفساد بشتى أنواعه ... " لدى ينبغي استمرار استثمارها في النهوض بالأمانة التي تتحملونها بتكليف من المواطنين والتنافس الإيجابي على خدمة مصالحهم والدفاع عن قضايا الوطن كما تتطلب منكم العمل على إدراجها في إطار المرحلة الجديدة التي حددنا مقوماتها في خطاب العرش الأخير ،وإذا كنا قد ركزنا على عامل التحديات والرهانات الاقتصادية  والتنموية لهذه المرحلة فإن الطبقة السياسية حكومة وبرلمان وأحزاب سياسية بصفة خاصة مسؤولون عن شروط نجاحها ، إن المرحلة الجديدة تبدأ من الآن ... وبما أن الإدارة موضوعة تحت تصرفها فإن عليها أن توظف كل الوسائل لاسيما المعطيات الإحصائية والآليات المتعلقة بالتفتيش والمراقبة بما يضمن النجاعة في تنفيذ القرارات في إطار الشفافية والتعاون والانسجام بين مختلف المتدخلين ،و لامجال هنا للتهرب من المسؤولية من التطبيق الصارم لضبط المسؤولية بالمحاسبة ".

وفي آخر الشريط، يشير إلى غيرته الشديدة على راية الوطن وحرقته لرفع اسم البلد وملك البلاد في أحسن الرتب في العالم وذلك تلبية لطلباته الموجه للمسؤولين .  

أما من ناحية متتبعين ومحبي البطل هشام حبودي فقد كانت ردود فعل قوية  بتعليقاتهم على الفيديو  فالغالبية منهم علق عبارة " التضامن الكلي مع البطل هشام حبودي " لدرجة أن بعضهم اقترحوا ترشيحه للانتخابات على أساس أنهم سيدعمونه بالتصويت.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
2931
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
تأملات من وحي كورونا
[ قراءة المقال ]
 
نشيد الوطن، محمد بالدوان
[ قراءة المقال ]
 
سنة الابتلاء، ذ مصطفى بلطرش
[ قراءة المقال ]
 
المتأففون من زحف المساجد، ذ عبد الحفيظ كورجيت
[ قراءة المقال ]
 
تعقيدات النكاح عندنا تفتح الباب على مصراعيه لشيوع السفاح
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
REFLEXIONS SUR LES LIBERTES INDIVIDUELLES
[ قراءة المقال ]
 
La Francisation des matières scientifiques vue autrement
[ قراءة المقال ]
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com