مروجو الإشاعات في زمن الوباء ضعاف النفوس و الشخصية.        تأملات من وحي كورونا        علمتني رسالة كورونا، فاطمة لزعر        يا لطف الله الخافي        وزارة التربية الوطنية تضع بعض الروابط لدعم التلاميذ        تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا        شباب التوحيد والإصلاح ينظمون إقصائيات الدوري الإقليمي لكرة القدم        جمعية السبيل تشرع في تنظيم حملة تحسيسية لمناهضة الظواهر السلبية        الأسرة في قلب اهتمامات الحركة - ذة فاطمة لزعر        الشباب والفراغ - د عبد اللطيف بوعبدلاوي        أي (الفَيْـرُوسَيْن) أَدْهَى وأَمَرّ ؟        التجديد الطلابي تنظم مسابقة افضل تصميم لبطاقة العضوية        التجديد الطلابي تدعو إلى المشاركة في المسيرة الوطنية يوم الأحد 9 فبراير        والد الأخ علي السباعي في ذمة الله        صفقةٌ في زمن التردي، د كمال الدين رحموني        السرد والرؤية السردية، مع ذ عبد الرحمان عزوزوط        التوحيد والإصلاح بوجدة تحتضن الدورة التدريبية الثانية في الإعلام        الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بوجدة تنظم حملة للتبرع بالدم        شباب التوحيد والإصلاح يستعدون للدورة التدريبية الثانية في (الفوتوشوب)        البطل الرياضي هشام حبودي يستنكر لا مبالاة المسؤولين       
يا لطف الله الخافي

تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا

الأسرة في قلب اهتمامات الحركة - ذة فاطمة لزعر

الشباب والفراغ - د عبد اللطيف بوعبدلاوي

مناقشةأول أطروحة باللغة العربية بكلية الطب والصيدلة بوجدة

الثانية باك آداب، الدرس7: تحليل قصيدة (وجه التأسي) لأحمد شوقي

إعراب الممنوع من الصرف، ذ عبد الرحمن عزوزوط

هل يملك الإنسان حرية التصرف في جسده؟ د مصطفى بنحمزة

عمل مدني >
شباب التوحيد والإصلاح بوجدة في دورة تدريبية في المجال الرقمي
شباب التوحيد والإصلاح بوجدة في دورة تدريبية في المجال الرقمي
2019-12-13 - هنا وجدة
 

مصطفى بلطرش

قال الأستاذ محمد السباعي بأن الإعلام اليوم لم يعد ينظر إليه بصفته السلطة الرابعة، بل أصبح يمثل السلطة الأولى، وأضحى موجها للسياسات ودافعا إلى اتخاذ العديد من القرارات. وأضاف بأن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية متخصصة في الإساءة للإسلام وحضارته أو ما يسمى بالإسلاموفوبيا، لذا يتوجب على الحركات الإصلاحية أن تتصدى لهذه الهجمة عن طريق تطوير أدائها الإعلامي و تسويق صورة المسلم الناجح في حياته و المستقيم في سلوكه المنفتح على جميع الثقافات والحضارات.

 

جاء ذلك خلال أعمال الدورة التدريبية الأولى لأكاديمية شباب الإصلاح للتدريب الرقمي، التي تسهر على تنظيمها لجنة الشباب بحركة التوحيد والإصلاح فرع وجدة بشراكة مع لجنة الإعلام الإقليمية ومنظمة التجديد الطلابي فرع وجدة.

وانعقدت هذه الدورة يوم الأحد 04 ربيع الثاني 1441 الموافق ل 01 دجنبر 2019 بالمقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح لإقليم وجدة. كان الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم قبل أن تتناول الكلمة الطالبة المهندسة رباب أبو مليك التي قدمت للمتدربين لمحة سريعة عن الأكاديمية وأهدافها ومخرجاتها وميثاقها وبرنامجها العام.

وبعد توقيع ميثاق الأكاديمية من طرف جميع المشاركين، تدخل الأستاذ محمد سباعي، حيث تناول بالشرح والتحليل موضوع “مهارة قراءة وتحليل الصورة”، تلاه الأستاذ الهبري زكاغ الذي قدم موضوعا علميا في مكونات الصورة و “تقنيات التصوير الفوتوغرافي”. كما تدخل المشاركون في هذه الأكاديمية، حيث قدموا العديد من الإضافات وطرحوا مجموعة من الأسئلة شكلت منطلقا لإغناء النقاش في محاور الورشتين. كما عبروا عن بعض الانتظار في القادم من الدورات.

وستعقد الدورة الثانية نهاية شهر يناير المقبل في موضوع “مهارة تصميم الإعلانات”.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
3477
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
تأملات من وحي كورونا
[ قراءة المقال ]
 
نشيد الوطن، محمد بالدوان
[ قراءة المقال ]
 
سنة الابتلاء، ذ مصطفى بلطرش
[ قراءة المقال ]
 
المتأففون من زحف المساجد، ذ عبد الحفيظ كورجيت
[ قراءة المقال ]
 
تعقيدات النكاح عندنا تفتح الباب على مصراعيه لشيوع السفاح
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
REFLEXIONS SUR LES LIBERTES INDIVIDUELLES
[ قراءة المقال ]
 
La Francisation des matières scientifiques vue autrement
[ قراءة المقال ]
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com