صديقي المؤمن.. إبراهيم بداني        عبد السلام السبيبي: على هامش الاحتفال باليوم الوطني للمسرح        الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو        البيئة تتنفس الصعداء .. ولو مؤقتا        Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire        للغة العربية .. أكبرُ من رجلٍ..، إبراهيم بداني        غزوة بني قريظة: تأملات في الحدث وقراءاته، مصطفى يعقوبي        تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو        ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE        محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم        العلماء ملح الأمة، يحفظونها من التلاشي.. ألف شكرا        مجالس تربوية تغزو السوشيال ميديا في رمضان، هند غانم        التوحيد والإصلاح بوجدة تستضيف الأستاذ عبد الله بوغوتة        المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي        التجديد الطلابي بوجدة: قراءة في مشروع قانون مواقع التواصل الاجتماعي 20-22        CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU        شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام        ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح        Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU        التوحيد والإصلاح بوجدة تشكُر فئة جديدة: أصحاب الدكاكين والبقالة       
الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو

تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو

المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي

ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح

روبورتاج حول المنصة الرقمية

المغرب يقدم رسميا جهاز تنفس اصطناعي محلي الصنع

يا لطف الله الخافي

تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا

أخبار محلية >
والي جهة الشرق يدشن دار الطالبة (العرفان) بوجدة و (الأمل) ببني درار
والي جهة الشرق يدشن دار الطالبة (العرفان) بوجدة و  (الأمل) ببني درار
2019-08-23 - هنا وجدة
 

بـلاغ صحفي من ولاية الجهة الشرقية 

      في إطار الاحتفالات بالذكرى 66 لثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد، أشرف السيد معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة انجاد يوم الثلاثاء 20 غشت 2019 على ترأس مجموعة من الأنشطة بالمناسبة، بحضور السيد رئيس مجلس الجهة ، السيد رئيس مجلس العمالة ،السادة ممثلي الهيآت العسكرية والقضائية ،السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد رئيس جامعة محمد الأول، السادة رؤساء المصالح الأمنية، السادة المنتخبون، السادة رؤساء المصالح  اللاممركزة وشخصيات من أسرة المقاومة وفعاليات من المجتمع المدني.

انطلقت الأنشطة الرسمية بمقر الولاية بحضور مراسم تحية العلم الوطني ، بعدها قام السيد الوالي والوفد المرافق له بتسليم شاحنة للوحدة الطبية المتنقلة  للمديرية الإقليمية لوزارة الصحة، مجهزة بمعدات طبية، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والهدف من هذه المبادرة ، تقريب الخدمات الصحية لفائدة المواطنين بالمناطق النائية.

      بعد ذلك، قام الوفد بزيارة لدار الطالبة " العرفان" ، والتي ستفتح أبوابها هذه السنة في وجه الطالبات الجامعيات، و المنحدرات من اسر معوزة ، هذا المشروع الذي سيستقبل 500 طالبة، انجزته الجمعية الخيرية الإسلامية، بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبهدف التقليص من نسبة الهدر المدرسي لدى الفتيات بالوسط القروي، توجه الوفد إلى مدينة بني درار،حيث أشرف السيد الوالي والوفد المرافق على تدشين مشروع دار الطالبة " الأمل" بكلفة اجمالية بلغت 5.44 مليون درهم، من إنجاز الجمعية الخيرية الإسلامية وبمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي يقدر بـ 2.64 مليون درهم.

ولدى عودته لمدينة وجدة ، توجه الوفد الرسمي لمقبرة الشهداء، حيث قام بالترحم على أرواح شهداء تحرير الوطن وفي طليعتهم بطل التحرير جلالة الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما، وبالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة الملكية الشريفة، وكافة الشعب المغربي.

 وفي المساء أقيم حفل بمقر الولاية للإنصات للخطاب الملكي السامي، هذا الحفل تخللته كلمة لأسرة المقاومة وجيش التحرير، مع تلاوة برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله باسم المقاومة، كما قام السيد الوالي بتوشيح صدور المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة أنعم بها صاحب الجلالة على مجموعة من خدامه الأوفياء.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
1557
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم
[ قراءة المقال ]
 
شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام
[ قراءة المقال ]
 
ما أحلى عيش الحرية..
[ قراءة المقال ]
 
بين الأمن الصحي والانهيار النفسي والاقتصادي : مقاربة للحل الأنجع
[ قراءة المقال ]
 
الصوم عن اللغو .. بقلم إبراهيم بداني
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire
[ قراءة المقال ]
 
ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE
[ قراءة المقال ]
 
CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
 
Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com