عن الفقد أتحدث... هناء البوكيلي        صديقي المؤمن.. إبراهيم بداني        عبد السلام السبيبي: على هامش الاحتفال باليوم الوطني للمسرح        الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو        البيئة تتنفس الصعداء .. ولو مؤقتا        Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire        للغة العربية .. أكبرُ من رجلٍ..، إبراهيم بداني        غزوة بني قريظة: تأملات في الحدث وقراءاته، مصطفى يعقوبي        تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو        ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE        محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم        العلماء ملح الأمة، يحفظونها من التلاشي.. ألف شكرا        مجالس تربوية تغزو السوشيال ميديا في رمضان، هند غانم        التوحيد والإصلاح بوجدة تستضيف الأستاذ عبد الله بوغوتة        المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي        التجديد الطلابي بوجدة: قراءة في مشروع قانون مواقع التواصل الاجتماعي 20-22        CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU        شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام        ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح        Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU       
الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو

تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو

المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي

ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح

روبورتاج حول المنصة الرقمية

المغرب يقدم رسميا جهاز تنفس اصطناعي محلي الصنع

يا لطف الله الخافي

تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا

عمل مدني >
ساكنة النجد تسطر برنامجا احتجاجيا ضد شركة العُمران بوجدة
ساكنة النجد تسطر برنامجا احتجاجيا ضد شركة العُمران بوجدة
2019-08-20 - هنا وجدة
 

 نظرا لعدم تجاوب شركة العمران بجهة الشرق مع نداء ساكنة النجد الشطر الأول والثاني والثالث المتعلق بتعبيد وترصيف الأزقة وتهيئة "المساحات الخضراء"  التي أضحت في وضعية جد سيئة، وعدم التقيد بالآجال التي حددتها وهي منتصف شهر مارس من سنة 2018، وعدم الامتثال للمهلة الأولى التي أعطتها الجامعة  منتصف شهر مارس 2019  والثانية 20 غشت 2019 قصد الشروع في ترصيف وتعبيد الأزقة و"المساحات الخضراء".  

 وتوصلت"جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة" بمراسلة من السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد عدد 001935 بتاريخ 14 فبراير 2018 تضمنت ما يلي: " بناء على اجتماع اللجنة التقنية المختلطة من أجل دراسة شكايتكم وبعد المعاينة الميدانية تم التوصل إلى اتفاق تعهدت بموجبه شركة العمران بدراسة إمكانية انجاز أشغال الخرسانة والترصيف بالأحياء المذكورة التي لازالت تابعة للشركة، على أن تتكلف جماعة وجدة القيام بإجراءات التسليم النهائي مباشرة بعد انجاز الأشغال واستيفاء جميع الملاحظات في محضر التسليم. هذا، ولتسريع انطلاق الأشغال المتعهد بها، فقد راسلت مصالحي المختصة جماعة وجدة وشركة العمران قصد الوفاء بتعهداتهما في الموضوع في أقرب الآجال".

    وعقدت الجامعة لقاء مع السيد المدير الجهوي للشركة وحضور ممثلين عن المجلس البلدي لوجدة بتاريخ 23 دجنبر 2017 الذي صرح بأن ميزانية الأشغالموجود وحدد منتصف شهر مارس 2018 موعد بداية  الانجاز..إلا إن الأشغال لم ترى النور لحد الساعة.

  وبعد مراسلة السلطات المحلية ونشر مقالين في وسائل الاعلام في الموضوع ونفاذ صبر الساكنة فإن "جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة"  تكون مجبرة على تسطير البرنامج الاحتجاجي الآتي:

1-     تنظيم وقفة انذارية  أمام مقر شركة العمران بوجدة يوم الخميس  19 شتنبر  2019 من س 11  و30 د إلى س 12 و 30 د؛

2-      تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية بوجدة يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 من س 11 و30 د إلى س 12  و 30 د؛

3-      تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد بوجدة يوم الخميس 24 أكتوبر 2019 من س 11 و30 د إلى س 12 و 30 د؛

4-      تنظيم مسيرة احتجاجية انطلاقا من مفترق الطرق بجوار مسجد باب الريان بحي النجد1 عبر شارع الحسن الثاني في اتجاه مقر ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد يوم الخميس 15 نونبر 2019 من س 11 و 30 د إلى س 14 و 30 د.

 إن "جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة" تنتظر من شركة العمران التجاوب العاجل مع مطلب الساكنة، وتناشد السلطات المحلية وعلى رأسها السيد الوالي والمنتخبة وخاصة رئيس المجلس البلدي لوجدة التدخل من أجل انهاء هذه بين شركة العمران و الساكنة  التي تحتفظ بحقها في رفع ملفها للجهات العليا بالبلد بما فيها الدوائر الحكومية و التشريعية والقضائية و المطالبة بأجراء افتحاص الشركة بخصوص عملية النجد التي شابتها عدة خروقات.

وتدعو الجامعة الهيئات الحقوقية والمدنية والمنابر الإعلامية بوجدة لمؤازرة الساكنة.

   عن مكتب «جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة"

ذ امبارك الطويل

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
5324
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم
[ قراءة المقال ]
 
شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام
[ قراءة المقال ]
 
ما أحلى عيش الحرية..
[ قراءة المقال ]
 
بين الأمن الصحي والانهيار النفسي والاقتصادي : مقاربة للحل الأنجع
[ قراءة المقال ]
 
الصوم عن اللغو .. بقلم إبراهيم بداني
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire
[ قراءة المقال ]
 
ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE
[ قراءة المقال ]
 
CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
 
Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com