شقيقة الأخ يحيى مالكي في ذمة الله        التوحيد والإصلاح بوجدة تنظم دورة تربوية لفائدة أعضائها يومي السبت والأحد        علاج التوتر.. عبد الخالق نتيج        التوحيد والإصلاح بوجدة تعزي في وفاة والد الأخ محمد معاش        منتدى (طيب المسك): الجليس الصالح كحامل المسك        مناورات شيوعية.. د.محمد بالدوان        الأخ الأكبر للأستاذ عبد العزيز أفتاتي في ذمة الله        انحياز المظهر.. ماذا يعني؟ عبد الخالق نتيج        الأستاذ عبد المجيد بنمسعود في ذمة الله        احذر يا صديقي كلمة (ياليتني !!)        قياس مؤشر التدين لدى الشباب المغربي على غرار قياس مؤشرات مادية مغالطة        قالب المعتقدات الكابحة، المدرب عبد الخالق نتيج        (( والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون ))        شتّان بين من يخدم الإسلام ومن يستخدمه        حديث الجمعة : (( ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون ))        الصحراء مقابل مكتب الاتصال! د.محمد بالدوان        لا مزايدة في الوطنية وحب الوطن بين المغاربة فهم فيهما سواء        المسؤولية باب الحرية الواسع        (( من كان يريد العاجلة عجّلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ))        الهيئات العلمية الإسلامية العالمية هي وحدها المؤهلة لتقويم العلماء والبث في شأن مؤلفاتهم       
الحور بعد الكور .. ذ محمد غوردو

الوباء عٍبراللحظة واستشراف ما بعدها، ذ مصطفى بنحمزة

التطبيع ركون للظالمين ورفضه يظل السلاح الأقوى بيد الشعوب العربية والإسلامية

ندوة العلاقات الرضائية والفضاء الخاص ، مركز المقاصد للدراسات والبحوث

Le conflit israelo-palestinien

حكاية فتح القسطنطينية ومشاهد لأسوار وقلاع المدينة

مع المُدرب عبد الخالق نتيج: مهارات حياتية (1)

طرق التعامل مع طفلك أثناء الحجر

عمل مدني >
التوحيد والإصلاح بوجدة (فرع القدس، بلمراح) تنهي موسمها بحفل ختامي
التوحيد والإصلاح بوجدة (فرع القدس، بلمراح) تنهي موسمها بحفل ختامي
2019-07-08 - هنا وجدة
 

هنا وجدة

تحت شعار "أسرة متماسكة..مجتمع قوي"، نظمت حركة التوحيد والإصلاح بوجدة (فرع القدس أخوات بحي بلمراح) حفلا ختاميا لموسمها التربوي والثقافي بفضاء النسيج الجمعوي يوم الأحد 7 يوليوز 2019. جاء هذا النشاط تتويجا لأنشطة مقر بلمراح وأعماله التي دأب على تقديمها للساكنة طيلة السنة، وبالتالي كان لابد للجمهور والمتعاطفين أن يلقوا نظرة عن أهم الإنجازات والأعمال من خلال لوحات وتكريمات وعروض ومسرحيات تبرز للعيان كل المجهودات المبذولة.

انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليُفتح المجال للأستاذ الكريم محمد السباعي، المسؤول الإعلامي بإقليم وجدة، ليلقي كلمة حول موضوع الأسرة متماشيا مع الحملة التي تقوم بها الحركة حتى تتماسك الأسر وتنأى عن كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تصدعها، وحتى ينسجم كل أعضائها في بوثقة واحدة وفق ما أراده الله لها من دور ريادي، فتكون معملا فعالا يخرج الطاقات والأقوياء الأمناء الذين ينفعون وطنهم وأمتهم وحتى لا يكونوا معاول هدم في أيدي غيرهم من أعداء الوطن والدين.

و تفاعل الحضور مع كلمة الأستاذ محمد السباعي لما حوته من أرقام مُقلقة حول الطلاق على الصعيد الوطني، أرفقها بتوجيهات  لها علاقة مباشرة بالأسرة باعتبارها لبنة مهمة، صلاحها يؤدي إلى صلاح المجتمع وفسادها يؤدي إلى فساده.

تلتها وصلات إنشادية متنوعة، ولوحات تعبيرية قدمتها زهرات، وأخرى قام بها يافعون، كلها تصب في مصب واحد ألا وهو وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم حول الأسرة أما وأبا وزوجة وبنتا، وهم يبتغون بذلك الانسجام مع شعار الحفل لأن الأسرة المتماسكة دائما من شأنها أن تخلق لنا مجتمعا قويا باستطاعته أن يواجه رياح التغريب والغزو الثقافي.

ومن أهم الفقرات التي تضمنها هذا الحفل تكريم جميع الرائدات والفاعلات سواء كن من اللائي تسهرن على تحفيظ القرآن الكريم للأطفال، أو كن من رائدات الصناعة والخياطة أو مشرفات ومنظمات.

ولهذا كان لابد أن يكون مسك الختام تكريم الأبطال الصغار سواء الذين حفظوا خلال هذا الموسم حزبا واحدا تشجيعا لهم على الاستمرارية في الحفظ والارتباط بكلام الله، أو الذين حفظوا حزبين، أو ثلاثة أو أربعة أو خمسة أحزاب، لتكون أهم حلقة في هذا الحفل على الإطلاق هي تكريم الأطفال الذين أتموا حفظ سبعة أحزاب وثمانية ليكون بطل الموسم الطفل الذي أتم حفظ خمسة عشرة حزبا كاملة. ولذلك استحقوا أن يكرموا بطريقة فيها نفحة من الإبداع تجلت في إضاءة الشموع وتتويجهم بأوسمة كتب عليها "اقرأ وارتقي" فضلا عن الهدايا التي تحتوي على تفاسير وكتب مفيدة.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
2853
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
مناورات شيوعية.. د.محمد بالدوان
[ قراءة المقال ]
 
من السفه تحميل شعيرة دينية استفحال جائحة كورونا، محمد شركي
[ قراءة المقال ]
 
أي قانون هذا الذي يحكم العالم اليوم إذا كانت بعض الدول تستبيح أرضي غيرها .. ؟ محمد شركي
[ قراءة المقال ]
 
إعلان الأحزاب عن طبيعة مرجعيتها إما أن يكون حقا يمارسه الجميع أو أمرا يعاب على الجميع
[ قراءة المقال ]
 
الفرع الإقليمي بوجدة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون يستنكر طلبات العروض التي طرحها وزير الثقافة
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire
[ قراءة المقال ]
 
ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE
[ قراءة المقال ]
 
CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
 
Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com