الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي        هل الهجرة حدث ماضوي طواه الزمن أم هي سلوك متجدد عبر الزمن ؟        الزكاة، ذ محمد الناصري        والي جهة الشرق يدشن دار الطالبة (العرفان) بوجدة و (الأمل) ببني درار        La Francisation des matières scientifiques vue autrement        ساكنة النجد تسطر برنامجا احتجاجيا ضد شركة العُمران بوجدة        المُخيمات الصيفية ولعبة الحضور والغياب، الحبيب عكي        كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد        ? A qui profite la francisation des matières scientifiques        خطبة عيد الأضحى بمصلى ساحة مرجان بوجدة 1440ه، 2019، ذ عدلي لمنور        شقيقة الدكتور حسن الأمراني في ذمة الله        الطلاق العاطفي، د كمال الدين رحموني        شريط Zaynal .. حكاية إنزال خلف متاريس آلة الموت في العراق        التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎        من عبقرية الاعتدال إلى الفكر الديني المتنور : الجزء الثاني        والدة الأخ محمد الزرعي في ذمة الله        ظاهرة الإنتحار الدوافع وسبل الوقاية، فضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة        التوحيد والاصلاح بوجدة تستضيف مخيما استكشافيا لتلميذات من إقليم أرفود        التوحيد والإصلاح بوجدة تحتفي بتلاميذها المتفوقين        علاج الاختلالات الأسرية المعاصرة بين الشرع والواقع، الحبيب عكي       
الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي

الزكاة، ذ محمد الناصري

كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد

التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎

ليس البرّ مجرّد عبادات إنّما البرّ أخلاق ومعالات، د أوس رمّال

أمسية هكذا نربي، د. مصطفى أبو سعد

مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة القرن 23 يونيو 2019

ما يقع في الأمتحانات من غش وتهاون في الحراسة، ذ مصطفى بنحمزة

عمل مدني >
التوحيد والإصلاح بوجدة (فرع القدس، بلمراح) تنهي موسمها بحفل ختامي
التوحيد والإصلاح بوجدة (فرع القدس، بلمراح) تنهي موسمها بحفل ختامي
2019-07-08 - هنا وجدة
 

هنا وجدة

تحت شعار "أسرة متماسكة..مجتمع قوي"، نظمت حركة التوحيد والإصلاح بوجدة (فرع القدس أخوات بحي بلمراح) حفلا ختاميا لموسمها التربوي والثقافي بفضاء النسيج الجمعوي يوم الأحد 7 يوليوز 2019. جاء هذا النشاط تتويجا لأنشطة مقر بلمراح وأعماله التي دأب على تقديمها للساكنة طيلة السنة، وبالتالي كان لابد للجمهور والمتعاطفين أن يلقوا نظرة عن أهم الإنجازات والأعمال من خلال لوحات وتكريمات وعروض ومسرحيات تبرز للعيان كل المجهودات المبذولة.

انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليُفتح المجال للأستاذ الكريم محمد السباعي، المسؤول الإعلامي بإقليم وجدة، ليلقي كلمة حول موضوع الأسرة متماشيا مع الحملة التي تقوم بها الحركة حتى تتماسك الأسر وتنأى عن كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تصدعها، وحتى ينسجم كل أعضائها في بوثقة واحدة وفق ما أراده الله لها من دور ريادي، فتكون معملا فعالا يخرج الطاقات والأقوياء الأمناء الذين ينفعون وطنهم وأمتهم وحتى لا يكونوا معاول هدم في أيدي غيرهم من أعداء الوطن والدين.

و تفاعل الحضور مع كلمة الأستاذ محمد السباعي لما حوته من أرقام مُقلقة حول الطلاق على الصعيد الوطني، أرفقها بتوجيهات  لها علاقة مباشرة بالأسرة باعتبارها لبنة مهمة، صلاحها يؤدي إلى صلاح المجتمع وفسادها يؤدي إلى فساده.

تلتها وصلات إنشادية متنوعة، ولوحات تعبيرية قدمتها زهرات، وأخرى قام بها يافعون، كلها تصب في مصب واحد ألا وهو وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم حول الأسرة أما وأبا وزوجة وبنتا، وهم يبتغون بذلك الانسجام مع شعار الحفل لأن الأسرة المتماسكة دائما من شأنها أن تخلق لنا مجتمعا قويا باستطاعته أن يواجه رياح التغريب والغزو الثقافي.

ومن أهم الفقرات التي تضمنها هذا الحفل تكريم جميع الرائدات والفاعلات سواء كن من اللائي تسهرن على تحفيظ القرآن الكريم للأطفال، أو كن من رائدات الصناعة والخياطة أو مشرفات ومنظمات.

ولهذا كان لابد أن يكون مسك الختام تكريم الأبطال الصغار سواء الذين حفظوا خلال هذا الموسم حزبا واحدا تشجيعا لهم على الاستمرارية في الحفظ والارتباط بكلام الله، أو الذين حفظوا حزبين، أو ثلاثة أو أربعة أو خمسة أحزاب، لتكون أهم حلقة في هذا الحفل على الإطلاق هي تكريم الأطفال الذين أتموا حفظ سبعة أحزاب وثمانية ليكون بطل الموسم الطفل الذي أتم حفظ خمسة عشرة حزبا كاملة. ولذلك استحقوا أن يكرموا بطريقة فيها نفحة من الإبداع تجلت في إضاءة الشموع وتتويجهم بأوسمة كتب عليها "اقرأ وارتقي" فضلا عن الهدايا التي تحتوي على تفاسير وكتب مفيدة.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
7419
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
لماذا يجمع المؤمنون مساعدات للأئمة في رمضان؟
[ قراءة المقال ]
 
عندما تتهم الفوضى النظام بالفوضى، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
 
الصوم السياسي
[ قراءة المقال ]
 
بين حريق كاتدرائية نوتردام وهدم المساجد في الصين‎
[ قراءة المقال ]
 
امرأة مسلمة تقض مضجع ترامب داخل الكونكريس الأمريكي ، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
 
LE TERRORISME INVISIBLE
[ قراءة المقال ]
 
Des Sans Culottes aux Gilets Jaunes
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com