حديث الجمعة : الحق والواجب في الإسلام، محمد شركي        وقفة مع كارثة الانفجار المروع في العاصمة اللبنانية بيروت        اقتناص فرص وقوع حوادث أو كوارث لاستباحة أموال الغير سلوك مشين، محمد شركي‎        نشاط جمعية تاومات للتضامن والتنمية ببوعرفة بمناسبة عيد الأضحى        حديث الجمعة : وقفة تأمل في خطبة حجة الوداع، محمد شركي        المدرسة ومهارات القرن21، عبد الخالق نتيج        نقطة التحول المنتظرة...عبد الخالق نتيج        حديث الجمعة: تأملات في الركن الخامس من أركان الإسلام، محمد شركي        المدرسة وصراع البقاء، عبد الخالق نتيج        كلمتان واحدة ترفع صاحبها وأخرى تضعه فينظر كل إنسان بما يفوه، ذ محمد شركي        ندوة العلاقات الرضائية والفضاء الخاص ، مركز المقاصد للدراسات والبحوث        أي قانون هذا الذي يحكم العالم اليوم إذا كانت بعض الدول تستبيح أرضي غيرها .. ؟ محمد شركي        وجدة: حفل انطلاق مسابقة القراءة الوطنية في نسختها الرابعة        والد الأخ رشيد شتواني في ذمة الله        حديث الجمعة : دور استحضار المعية الإلهية في حضور الوازع الديني، محمد شركي‎        سؤال الطفل المغربي والعطلة الصيفية في ظل (كورونا) 4/4        Le conflit israelo-palestinien        الحكومة تنهج سياسة تسوّر أقصر جدار باتخاذها قرار الاقتطاع من معاشات المتقاعدين محمد شركي‎        الاحترافية في إعادة أياصوفيا .. علي البغدادي        حكاية فتح القسطنطينية ومشاهد لأسوار وقلاع المدينة       
ندوة العلاقات الرضائية والفضاء الخاص ، مركز المقاصد للدراسات والبحوث

Le conflit israelo-palestinien

حكاية فتح القسطنطينية ومشاهد لأسوار وقلاع المدينة

مع المُدرب عبد الخالق نتيج: مهارات حياتية (1)

طرق التعامل مع طفلك أثناء الحجر

الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو

تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو

المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي

تربية >
أكاديمية جهة الشرق تحتفي بالمتفوقين برسم نهاية الموسم الدراسي 2019/2018
أكاديمية جهة الشرق تحتفي بالمتفوقين برسم نهاية الموسم الدراسي 2019/2018
2019-07-07 - هنا وجدة
 

تخليدا للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2019/2018، وفي سياق تشجيع ثقافة التميز، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والمديرية الإقليمية بوجدة أنجاد حفل تميز التلميذات والتلاميذ المتفوقين بالجهة في مختلف الأسلاك التعليمية، وذلك يوم الجمعة 05 يوليوز 2019 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

تميز هذا الحفل بحضور السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد والسيد رئيس المجلس العلمي والسيد ممثل الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والسيد ممثل رئيس مجلس جهة الشرق والسيد ممثل المدير العام لوكالة تنمية أقاليم جهة الشرق ورؤساء المصالح الخارجية وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة وعميد كلية العلوم بوجدة والسادة المديرون الإقليميون بجهة الشرق وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية وممثلو التعليم الخصوصي وممثلو الهيئات النقابية والمجتمع المدني وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والسيدات والسادة المفتشون والأطر الإدارية والتربوية بالجهة وممثلو وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية بالإضافة إلى التلميذات والتلاميذ المحتفى بهم وأولياء أمورهم.

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها تحية العلم على إيقاع النشيد الوطني. وفي كلمة بالمناسبة رحب السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بجميع الحاضرين مبرزا أن تتويج الموسم الدراسي 2019/2018 يأتي في زخم الاحتفالات التي يعيشها الشعب المغربي قاطبة بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة المنصور بالله الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وأن حفل التتويج يندرج في إطار تشجيع التميز باعتباره دعامة أساسية لتحسين مردودية منظومة التربية والتكوين وآلية من الآليات التي تساعد على تنمية ثقافة الاعتراف والتفوق لدى التلميذات والتلاميذ وزرع دينامية التنافس الشريف والتباري البناء على الجدية والتفوق في صفوفهم. كما أكد على أهمية هذا التتويج باعتباره تأكيدا واحتفالا بريادة أكاديمية الشرق باحتلالها للرتبة الأولى وطنيا للمرة الرابعة على التوالي بنسبة 72,30%، كما استعرض السيد المدير بالأرقام حصيلة الموسم الدراسي على مستوى الامتحانات الإشهادية بمختلف الأسلاك التعليمية بجهة الشرق، وختم كلمته بتوجيه الشكر لكل الفاعلين والمتدخلين في قطاع التربية الوطنية عبر تراب جهة الشرق على انخراطهم التضامني وحسهم التشاركي مما يؤكد بالملموس أن مشروع النهوض بالتعليم وتطوير المدرسة المغربية أضحى قضية تهم الجميع.

تميز الحفل بتوزيع الجوائز و الشواهد على كافة المتفوقات والمتفوقين في مختلف الامتحانات الإشهادية على مستوى جهة الشرق وعلى مستوى المديرية الإقليمية بوجدة أنجاد بالإضافة إلى التلاميذ المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل عام سجل بجهة الشرق هو 19,17 حصلت عليه التلميذة "ستوري أميمة " من ثانوية طه حسين التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية بالناظور، شعبة العلوم الفيزيائية.

كما شهد حفل التميز عرض شريط تربوي، وفقرة فنية في فن الخطابة، وفي ختام الحفل رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
2621
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
أي قانون هذا الذي يحكم العالم اليوم إذا كانت بعض الدول تستبيح أرضي غيرها .. ؟ محمد شركي
[ قراءة المقال ]
 
إعلان الأحزاب عن طبيعة مرجعيتها إما أن يكون حقا يمارسه الجميع أو أمرا يعاب على الجميع
[ قراءة المقال ]
 
الفرع الإقليمي بوجدة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون يستنكر طلبات العروض التي طرحها وزير الثقافة
[ قراءة المقال ]
 
في ذكرى رحيل الرئيس محمد مرسي، محمد شركي‎
[ قراءة المقال ]
 
حديث الجمعة : أغلى أجر خصّص للمعلم في التاريخ البشري هو الأجر الذي خص به رسول الله صلى الله عليه وسلم المعلمين من أسرى بدر
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire
[ قراءة المقال ]
 
ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE
[ قراءة المقال ]
 
CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
 
Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com