الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي        هل الهجرة حدث ماضوي طواه الزمن أم هي سلوك متجدد عبر الزمن ؟        الزكاة، ذ محمد الناصري        والي جهة الشرق يدشن دار الطالبة (العرفان) بوجدة و (الأمل) ببني درار        La Francisation des matières scientifiques vue autrement        ساكنة النجد تسطر برنامجا احتجاجيا ضد شركة العُمران بوجدة        المُخيمات الصيفية ولعبة الحضور والغياب، الحبيب عكي        كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد        ? A qui profite la francisation des matières scientifiques        خطبة عيد الأضحى بمصلى ساحة مرجان بوجدة 1440ه، 2019، ذ عدلي لمنور        شقيقة الدكتور حسن الأمراني في ذمة الله        الطلاق العاطفي، د كمال الدين رحموني        شريط Zaynal .. حكاية إنزال خلف متاريس آلة الموت في العراق        التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎        من عبقرية الاعتدال إلى الفكر الديني المتنور : الجزء الثاني        والدة الأخ محمد الزرعي في ذمة الله        ظاهرة الإنتحار الدوافع وسبل الوقاية، فضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة        التوحيد والاصلاح بوجدة تستضيف مخيما استكشافيا لتلميذات من إقليم أرفود        التوحيد والإصلاح بوجدة تحتفي بتلاميذها المتفوقين        علاج الاختلالات الأسرية المعاصرة بين الشرع والواقع، الحبيب عكي       
الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي

الزكاة، ذ محمد الناصري

كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد

التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎

ليس البرّ مجرّد عبادات إنّما البرّ أخلاق ومعالات، د أوس رمّال

أمسية هكذا نربي، د. مصطفى أبو سعد

مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة القرن 23 يونيو 2019

ما يقع في الأمتحانات من غش وتهاون في الحراسة، ذ مصطفى بنحمزة

تربية >
أكاديمية جهة الشرق تحتفي بالمتفوقين برسم نهاية الموسم الدراسي 2019/2018
أكاديمية جهة الشرق تحتفي بالمتفوقين برسم نهاية الموسم الدراسي 2019/2018
2019-07-07 - هنا وجدة
 

تخليدا للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2019/2018، وفي سياق تشجيع ثقافة التميز، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والمديرية الإقليمية بوجدة أنجاد حفل تميز التلميذات والتلاميذ المتفوقين بالجهة في مختلف الأسلاك التعليمية، وذلك يوم الجمعة 05 يوليوز 2019 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

تميز هذا الحفل بحضور السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد والسيد رئيس المجلس العلمي والسيد ممثل الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والسيد ممثل رئيس مجلس جهة الشرق والسيد ممثل المدير العام لوكالة تنمية أقاليم جهة الشرق ورؤساء المصالح الخارجية وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة وعميد كلية العلوم بوجدة والسادة المديرون الإقليميون بجهة الشرق وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية وممثلو التعليم الخصوصي وممثلو الهيئات النقابية والمجتمع المدني وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والسيدات والسادة المفتشون والأطر الإدارية والتربوية بالجهة وممثلو وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية بالإضافة إلى التلميذات والتلاميذ المحتفى بهم وأولياء أمورهم.

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها تحية العلم على إيقاع النشيد الوطني. وفي كلمة بالمناسبة رحب السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بجميع الحاضرين مبرزا أن تتويج الموسم الدراسي 2019/2018 يأتي في زخم الاحتفالات التي يعيشها الشعب المغربي قاطبة بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة المنصور بالله الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وأن حفل التتويج يندرج في إطار تشجيع التميز باعتباره دعامة أساسية لتحسين مردودية منظومة التربية والتكوين وآلية من الآليات التي تساعد على تنمية ثقافة الاعتراف والتفوق لدى التلميذات والتلاميذ وزرع دينامية التنافس الشريف والتباري البناء على الجدية والتفوق في صفوفهم. كما أكد على أهمية هذا التتويج باعتباره تأكيدا واحتفالا بريادة أكاديمية الشرق باحتلالها للرتبة الأولى وطنيا للمرة الرابعة على التوالي بنسبة 72,30%، كما استعرض السيد المدير بالأرقام حصيلة الموسم الدراسي على مستوى الامتحانات الإشهادية بمختلف الأسلاك التعليمية بجهة الشرق، وختم كلمته بتوجيه الشكر لكل الفاعلين والمتدخلين في قطاع التربية الوطنية عبر تراب جهة الشرق على انخراطهم التضامني وحسهم التشاركي مما يؤكد بالملموس أن مشروع النهوض بالتعليم وتطوير المدرسة المغربية أضحى قضية تهم الجميع.

تميز الحفل بتوزيع الجوائز و الشواهد على كافة المتفوقات والمتفوقين في مختلف الامتحانات الإشهادية على مستوى جهة الشرق وعلى مستوى المديرية الإقليمية بوجدة أنجاد بالإضافة إلى التلاميذ المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل عام سجل بجهة الشرق هو 19,17 حصلت عليه التلميذة "ستوري أميمة " من ثانوية طه حسين التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية بالناظور، شعبة العلوم الفيزيائية.

كما شهد حفل التميز عرض شريط تربوي، وفقرة فنية في فن الخطابة، وفي ختام الحفل رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
3622
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
لماذا يجمع المؤمنون مساعدات للأئمة في رمضان؟
[ قراءة المقال ]
 
عندما تتهم الفوضى النظام بالفوضى، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
 
الصوم السياسي
[ قراءة المقال ]
 
بين حريق كاتدرائية نوتردام وهدم المساجد في الصين‎
[ قراءة المقال ]
 
امرأة مسلمة تقض مضجع ترامب داخل الكونكريس الأمريكي ، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
 
LE TERRORISME INVISIBLE
[ قراءة المقال ]
 
Des Sans Culottes aux Gilets Jaunes
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com