والي جهة الشرق يدشن دار الطالبة (العرفان) بوجدة و (الأمل) ببني درار        La Francisation des matières scientifiques vue autrement        ساكنة النجد تسطر برنامجا احتجاجيا ضد شركة العُمران بوجدة        المُخيمات الصيفية ولعبة الحضور والغياب، الحبيب عكي        كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد        ? A qui profite la francisation des matières scientifiques        خطبة عيد الأضحى بمصلى ساحة مرجان بوجدة 1440ه، 2019، ذ عدلي لمنور        شقيقة الدكتور حسن الأمراني في ذمة الله        الطلاق العاطفي، د كمال الدين رحموني        شريط Zaynal .. حكاية إنزال خلف متاريس آلة الموت في العراق        التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎        من عبقرية الاعتدال إلى الفكر الديني المتنور : الجزء الثاني        والدة الأخ محمد الزرعي في ذمة الله        ظاهرة الإنتحار الدوافع وسبل الوقاية، فضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة        التوحيد والاصلاح بوجدة تستضيف مخيما استكشافيا لتلميذات من إقليم أرفود        التوحيد والإصلاح بوجدة تحتفي بتلاميذها المتفوقين        علاج الاختلالات الأسرية المعاصرة بين الشرع والواقع، الحبيب عكي        التوحيد والإصلاح تستعد لإطلاق أكاديمية شباب الإصلاح للتدريب الرقمي        ليس البرّ مجرّد عبادات إنّما البرّ أخلاق ومعالات، د أوس رمّال        لجنة الشباب بحركة التوحيد والإصلاح بوجدة تفتتح المدرسة الصيفية 2019       
كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد

التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎

ليس البرّ مجرّد عبادات إنّما البرّ أخلاق ومعالات، د أوس رمّال

أمسية هكذا نربي، د. مصطفى أبو سعد

مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة القرن 23 يونيو 2019

ما يقع في الأمتحانات من غش وتهاون في الحراسة، ذ مصطفى بنحمزة

الملتقى الجهوي للمربين بمحور وجدة: من أجل مجالس تربوية رائدة

صفقة القرن، معطيات جديدة يقدهما المناضل ويحمان

ثقافة و فن >
انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة
انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة
2019-06-11 - هنا وجدة
 

يرفع الستار يومه الثلاثاء 11 يونيو الجاري (2019) بمسرح محمد السادس، عن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة، المنظم من لدن جمعية "سيني مغرب"، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار: "المغرب الكبير موحد بسينيماه"، دورة السينيفيلي الراحل بنيونس برزاق (برزكي)، "، والتي ستعرف حضورا بارزا لألمع نجوم الفن والسينما في العالم العربي.

         وستشهد الدورة التي حملت اسم السينيفيلي الراحل بنيونس برزاق (برزكي)، حضور الممثل المصري منير شريف، والممثل المغربي عزيز داداس، والمخرج المغربي كمال كمال، فضلا عن الممثلة المغربية سهام أسيف، والفنان يونس ميكري  إلى جانب مجموعة أخرى من الفنانين المرموقين الذين أثروا الساحة الفنية السينمائية.

وقال خالد سلي مدير المهرجان المغاربي للفليم بوجدة قبيل التظاهرة: "لا يمكن بأي حال، اعتبار قاعة العرض السينمائي فضاء للفرجة والإنتاج السينمائي فقط، بل هي فضاء تتلاحق فيه الأنفس ويمتد لاختراق عوالم أخرى، وأن من أجل هذه المرامي أنشأت جمعية "سيني مغرب"، حيث حملت هم تنظيم المهرجان، كي تسهم في دمقرطة الفنون العامة، ومنها السينما بشكل خاص".

         وكشف خالد سلي مدير مهرجان الفيلم المغاربي، أن "مهرجان الفن السابع بوجدة يواصل تألقه لتوسيع قاعدة الأصدقاء والفرقاء في بقاع العالم، بحكم الانفتاح الذي يعرفه المهرجان كل سنة، من خلال توحيد الشعوب حول لغة واحدة هي لغة القيم الكونية".

         وأضاف في ذات السياق، أن جمعية "سيني مغرب" توقع كل سنة شراكات واتفاقيات مع مؤسسات وهيئات وطنية ودولية، الهدف من خلالها تطوير السينما، وتطوير العلاقات بين الأفراد والأمم.

         وأشار سلي، إلى أن الرعاية السامية التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على المهرجان للسنة الخامسة على التوالي، تشكل مبعث فخر واعتزاز، وأن الثقة القوية التي توليها المؤسسات ومساهمتها في إنجاح المهرجان، تقابله الجمعية بمضاعفة الجهد لتحقيق  المبتغى، ألا وهو نجاح وترسيخ الفن السابع بوجدة والجهة الشرقية.

هذا، وتكرم الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة المزمع تنظيمها أيام 10 -11-12 -13 -14 -15 يونيو الحالي، الممثل المصري شريف منير، والمخرج السينمائي المغربي كمال كمال في حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية المغاربية والدولية.

وبرمجت جمعية "سيني مغرب" منظمة المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، ستة تكريمات وازنة ضمن أنشطتها المختلفة، بالإضافة للمصري  شريف منير و المغربي كمال كمال، ستكرم النسخة الثامنة كل من المخرج والمنتج الفرنسي من أصل جزائري  رشيد بوشارب، و المخرج السينمائي المغربي سعد الشرايبي، والممثلة التونسية القديرة فاطمة بن سعيدان، والممثل والمخرج المغربي محمد بنقدور.

وأعلنت إدارة المهرجان، عن برنامجها العام، الذي يشتمل بالإضافة للتكريمات، عروضا سينمائية مطولة وقصيرة مدرجة في المسابقة الرسمية، و "نافدة على السينما المحلية"، وعروضا في الهواء الطلق و أفلام للأطفال، وبرمجت أيضا، أربعة ورشات تقنية وفنية، و ثلاث ندوات موضوعاتية، و لقاء شعريا  مع شعراء جهة الشرق، و لقاءات و جلسات ليلية مفتوحة (نوسطالجيا  1-2) مع ضيوف المهرجان الكبار ، و "ماستر كلاس"، ولقاءات مع صناع السينما المغاربية والعربية والدولية.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
8551
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
لماذا يجمع المؤمنون مساعدات للأئمة في رمضان؟
[ قراءة المقال ]
 
عندما تتهم الفوضى النظام بالفوضى، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
 
الصوم السياسي
[ قراءة المقال ]
 
بين حريق كاتدرائية نوتردام وهدم المساجد في الصين‎
[ قراءة المقال ]
 
امرأة مسلمة تقض مضجع ترامب داخل الكونكريس الأمريكي ، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
 
LE TERRORISME INVISIBLE
[ قراءة المقال ]
 
Des Sans Culottes aux Gilets Jaunes
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com