الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي        هل الهجرة حدث ماضوي طواه الزمن أم هي سلوك متجدد عبر الزمن ؟        الزكاة، ذ محمد الناصري        والي جهة الشرق يدشن دار الطالبة (العرفان) بوجدة و (الأمل) ببني درار        La Francisation des matières scientifiques vue autrement        ساكنة النجد تسطر برنامجا احتجاجيا ضد شركة العُمران بوجدة        المُخيمات الصيفية ولعبة الحضور والغياب، الحبيب عكي        كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد        ? A qui profite la francisation des matières scientifiques        خطبة عيد الأضحى بمصلى ساحة مرجان بوجدة 1440ه، 2019، ذ عدلي لمنور        شقيقة الدكتور حسن الأمراني في ذمة الله        الطلاق العاطفي، د كمال الدين رحموني        شريط Zaynal .. حكاية إنزال خلف متاريس آلة الموت في العراق        التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎        من عبقرية الاعتدال إلى الفكر الديني المتنور : الجزء الثاني        والدة الأخ محمد الزرعي في ذمة الله        ظاهرة الإنتحار الدوافع وسبل الوقاية، فضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة        التوحيد والاصلاح بوجدة تستضيف مخيما استكشافيا لتلميذات من إقليم أرفود        التوحيد والإصلاح بوجدة تحتفي بتلاميذها المتفوقين        علاج الاختلالات الأسرية المعاصرة بين الشرع والواقع، الحبيب عكي       
الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي

الزكاة، ذ محمد الناصري

كيف تعرف أنك مُقصر في إشباع حاجات طفلك؟ د مصطفى أبو سعد

التوحيد والإصلاح بمكناس: المحطة الثامية لمسابقة القراءة‎

ليس البرّ مجرّد عبادات إنّما البرّ أخلاق ومعالات، د أوس رمّال

أمسية هكذا نربي، د. مصطفى أبو سعد

مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة القرن 23 يونيو 2019

ما يقع في الأمتحانات من غش وتهاون في الحراسة، ذ مصطفى بنحمزة

مقالات وآراء >
ساكنة النجد بوجدة تطالب شركة العُمران بتعبيد الطرقات وتهيئة المساحات الخضراء وتهدد بالتصعيد
ساكنة النجد بوجدة تطالب شركة العُمران بتعبيد الطرقات وتهيئة المساحات الخضراء وتهدد بالتصعيد
2019-05-30 - هنا وجدة
 

نظرا لعدم تجاوب شركة العمران بجهة الشرق مع نداء ساكنة النجد الشطر الأول والثاني والثالث المتعلق بتعبيد وترصيف الأزقة وتهيئة "المساحات الخضراء"  التي أضحت في وضعية جد سيئة، وعدم التقيد بالآجال التي حددتها وهي منتصف شهر مارس من سنة 2018، وعدم الامتثال للمهلة التي أعطتها الجامعة  منتصف شهر مارس 2019 قصد الشروع في تعبيد وترصيف الأزقة و"المساحات الخضراء"  وإلا ستكون مجبرة لتنفيذ برنامج احتجاج متنوع الأشكال

 

 وتوصلت"جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة" بمراسلة من السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد عدد 001935 بتاريخ 14 فبراير 2018 تضمنت ما يلي: " بناء على اجتماع اللجنة التقنية المختلطة من أجل دراسة شكايتكم وبعد المعاينة الميدانية تم التوصل إلى اتفاق تعهدت بموجبه شركة العمران بدراسة إمكانية انجاز أشغال الخرسانة والترصيف بالأحياء المذكورة التي لازالت تابعة للشركة، على أن تتكلف جماعة وجدة القيام بإجراءات التسليم النهائي مباشرة بعد انجاز الأشغال واستيفاء جميع الملاحظات في محضر التسليم. هذا، ولتسريع انطلاق الأشغال المتعهد بها، فقد راسلت مصالحي المختصة جماعة وجدة وشركة العمران قصد الوفاء بتعهداتهما في الموضوع في أقرب الآجال".

وعقدت الجامعة لقاء مع السيد المدير الجهوي للشركة وحضور ممثلين عن المجلس البلدي لوجدة بتاريخ 23 دجنبر 2017 الذي صرح بأن ميزانية الأشغالموجود وحدد منتصف شهر مارس 2018 موعد بداية  الانجاز..إلا إن الأشغال لم ترى النور لحد الساعة.

    إن "جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة" تنتظر من شركة العمران التجاوب مع مطلب الساكنة في أقرب الآجال، وتناشد السلطات المحلية وعلى رأسها السيد الوالي والمنتخبة وخاصة رئيس المجلس البلدي لوجدة التدخل من أجل طي هذه الصفحة تفاديا لأي شكل احتجاجي من الساكنة... سيتم تنفيذه في أفق 20 غشت 2019.

عن مكتب «جامعة وداديات أحياء سيدي يحي للتنمية بوجدة"

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
4193
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
لماذا يجمع المؤمنون مساعدات للأئمة في رمضان؟
[ قراءة المقال ]
 
عندما تتهم الفوضى النظام بالفوضى، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
 
الصوم السياسي
[ قراءة المقال ]
 
بين حريق كاتدرائية نوتردام وهدم المساجد في الصين‎
[ قراءة المقال ]
 
امرأة مسلمة تقض مضجع ترامب داخل الكونكريس الأمريكي ، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
 
LE TERRORISME INVISIBLE
[ قراءة المقال ]
 
Des Sans Culottes aux Gilets Jaunes
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com