جماعة وجدة تحتضن ملتقى فعاليات دولية في إطار مشروع الهجرة بين المدن المتوسطية        تفسير سورة ق18 ، د مصطفى بنحمزة        المديرية الإقليمية تستقبل الطلبة المتدربين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية ‎        الثانية باك آداب، الدرس7: تحليل قصيدة (وجه التأسي) لأحمد شوقي        المديرية الإقليمية لوجدة تعطي الانطلاقة الرسمية لبرامج التربية غير النظامية        أساتذة ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بوجدة يحتجون        إيمان لكريزي و علية بن يحي يتألقن في مسابقة (سحر البيان) بوجدة        نقابة untm بالشرق تحتج امام الأكاديمية الجهوية        REFLEXIONS SUR LES LIBERTES INDIVIDUELLES        لجنة الشباب لفرع المحمدي أخوات في حفل افتتاح المجالس التربوية        الشباب وترشيد التدين، من برامج السادس        إلى كل من يطالب بعدم تجريم الخيانة الزوجية، د مصطفى بنحمزة        بمناسبة اليوم العالمي للمدرس: إهداء لأسرة التعليم        إعراب الممنوع من الصرف، ذ عبد الرحمن عزوزوط        هل يملك الإنسان حرية التصرف في جسده؟ د مصطفى بنحمزة        تلاميذ ثانوية عبد المالك السعدي بوجدة يطالبون بأستاذ للاجتماعيات        تعقيدات النكاح عندنا تفتح الباب على مصراعيه لشيوع السفاح        نسيج جمعوي بوجدة يحتج على ظاهرة الاكتظاظ في الأقسام        إبداعات الشباب: سلسلة أوائل ج1 تقديم أحمد ميموني        دورة تعلم الإعراب الدرس 21: إعراب أسماء الإشارة       
تفسير سورة ق18 ، د مصطفى بنحمزة

الثانية باك آداب، الدرس7: تحليل قصيدة (وجه التأسي) لأحمد شوقي

إعراب الممنوع من الصرف، ذ عبد الرحمن عزوزوط

هل يملك الإنسان حرية التصرف في جسده؟ د مصطفى بنحمزة

دورة تعلم الإعراب الدرس 21: إعراب أسماء الإشارة

في مثل هذا اليوم: مجزرة صبرا وشاتيلا 16 شتنبر 1982

الحصة الرابعة عشرة من شرح متن ابن عاشر للعلامة الدكتور محمد الروكي

الزكاة، ذ محمد الناصري

عمل مدني >
التوحيد ولإصلاح بوجدة تنظم إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين
التوحيد ولإصلاح بوجدة تنظم إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين
2019-05-26 - هنا وجدة
 

نظمت حركة التوحيد والإصلاح يوم الجمعة 24 ماي 2019 إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين. اللقاء كان مناسبة كذلك لإلقاء كلمة توجيهية وتحفيزية حول الحملة التربوية الجهوية في موضوع الأسرة. وفي هذا السياق، شدد الأستاذ محمد غوردو مسؤول إقليم وجدة على أهمية توفير أجواء السكينة والمودة والرحمة داخل كل أسرة، إذ لا يمكن للعملية التربوية أن تنجح في جو التوتر والصخب والتعنيف.

واستعرض المتحدث في كلمته أهم الخصائص التي تميز الأسرة من منظور إسلامي، انطلاقا من قصة آدم وحواء عليهما السلام، والتوجيهات الربانية التي وجهها الحق سبحانه وتعالى إلى أول أسرة في حياة البشرية. هذه التوجيهات التي اتسمت بالرفق والسماحة والواقعية.

المشكل، حسب المتحدث، لا يعالج بكثرة الكلام والمحاضرات والندوات، وإنما بمقترحات عملية للمربين من قبيل إفشاء السلام وطيب الكلام والابتسامة وتقبيل الأبناء والتقرب إليهم وحسن الإنصات وتجنب الخشونة والتقريع أثناء معالجة الأخطاء.

يذكر أن الجهة الكبرى للقرويين أطلقت مؤخرا حملة دعوية للعناية بالأسرة تحت شعار "الأسرة أولا" تهدف إلى تحسيس المجتمع بأهمية الاستقرار الأسري ومدافعة الظواهر السلبية التي لها آثار وانعكاسات على الاستقرار الأسري.

م.س

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
4448
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
تعقيدات النكاح عندنا تفتح الباب على مصراعيه لشيوع السفاح
[ قراءة المقال ]
 
هل الهجرة حدث ماضوي طواه الزمن أم هي سلوك متجدد عبر الزمن ؟
[ قراءة المقال ]
 
علاج الاختلالات الأسرية المعاصرة بين الشرع والواقع، الحبيب عكي
[ قراءة المقال ]
 
لماذا يجمع المؤمنون مساعدات للأئمة في رمضان؟
[ قراءة المقال ]
 
عندما تتهم الفوضى النظام بالفوضى، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
REFLEXIONS SUR LES LIBERTES INDIVIDUELLES
[ قراءة المقال ]
 
La Francisation des matières scientifiques vue autrement
[ قراءة المقال ]
 
? A qui profite la francisation des matières scientifiques
[ قراءة المقال ]
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com