أسس التربية الوالدية: كيف تُقدم توجيها لابنك؟        مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة القرن 23 يونيو 2019        ما يقع في الأمتحانات من غش وتهاون في الحراسة، ذ مصطفى بنحمزة        مؤسسة (العش الصغير) للتعليم الخاص تنظم دورة تكوينية لمستوى السادس        الملتقى الجهوي للمربين بمحور وجدة: من أجل مجالس تربوية رائدة        السايح يؤطر الملتقى الجهوي للمربين بمحور وجدة        هناوي: ماذا سيستفيد المغرب من دفاعه عن فلسطين وما موقعنا كمغاربة؟        العنف على وسائل التواصل الإجتماعي وأثره على الأسرة        عشر تحديات تواجه الأسرة المغربية، دة إيمان سلاوي        صفقة القرن، معطيات جديدة يقدهما المناضل ويحمان        تعزية للأستاذ عبد العظيم العمراني        Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019        انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة        التضامن مع الممنوعين من النشر على الفيسبوك        خطبة عيد الفطر1440بمصلى سدي يحيى، ذ رمضان اليحياوي        خطبة عيد الفطر 1440بمصلى مرجان، ذ عدلي لمنور        خطبة عيد الفطر1440 بمصلى المحرشي بوجدة، ذ عبد العظيم العمراني        شرح الحديث (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث...)، د مصطفى بنحمزة        فرع المحمدي أخوات بوجدة يخصص مجالس رمضان لحملة الأسرة        الأستاذ أحمد العزيوي: هذه أحكام عيد الفطر وآدابه       
مسيرة الشعب المغربي ضد صفقة القرن 23 يونيو 2019

ما يقع في الأمتحانات من غش وتهاون في الحراسة، ذ مصطفى بنحمزة

الملتقى الجهوي للمربين بمحور وجدة: من أجل مجالس تربوية رائدة

صفقة القرن، معطيات جديدة يقدهما المناضل ويحمان

خطبة عيد الفطر 1440بمصلى مرجان، ذ عدلي لمنور

شرح الحديث (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث...)، د مصطفى بنحمزة

الأستاذ أحمد العزيوي: هذه أحكام عيد الفطر وآدابه

الفنان الفكاهي يوسف حمدي بجرادة

عمل مدني >
التوحيد ولإصلاح بوجدة تنظم إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين
التوحيد ولإصلاح بوجدة تنظم إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين
2019-05-26 - هنا وجدة
 

نظمت حركة التوحيد والإصلاح يوم الجمعة 24 ماي 2019 إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين. اللقاء كان مناسبة كذلك لإلقاء كلمة توجيهية وتحفيزية حول الحملة التربوية الجهوية في موضوع الأسرة. وفي هذا السياق، شدد الأستاذ محمد غوردو مسؤول إقليم وجدة على أهمية توفير أجواء السكينة والمودة والرحمة داخل كل أسرة، إذ لا يمكن للعملية التربوية أن تنجح في جو التوتر والصخب والتعنيف.

واستعرض المتحدث في كلمته أهم الخصائص التي تميز الأسرة من منظور إسلامي، انطلاقا من قصة آدم وحواء عليهما السلام، والتوجيهات الربانية التي وجهها الحق سبحانه وتعالى إلى أول أسرة في حياة البشرية. هذه التوجيهات التي اتسمت بالرفق والسماحة والواقعية.

المشكل، حسب المتحدث، لا يعالج بكثرة الكلام والمحاضرات والندوات، وإنما بمقترحات عملية للمربين من قبيل إفشاء السلام وطيب الكلام والابتسامة وتقبيل الأبناء والتقرب إليهم وحسن الإنصات وتجنب الخشونة والتقريع أثناء معالجة الأخطاء.

يذكر أن الجهة الكبرى للقرويين أطلقت مؤخرا حملة دعوية للعناية بالأسرة تحت شعار "الأسرة أولا" تهدف إلى تحسيس المجتمع بأهمية الاستقرار الأسري ومدافعة الظواهر السلبية التي لها آثار وانعكاسات على الاستقرار الأسري.

م.س

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
3968
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
لماذا يجمع المؤمنون مساعدات للأئمة في رمضان؟
[ قراءة المقال ]
 
عندما تتهم الفوضى النظام بالفوضى، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
 
الصوم السياسي
[ قراءة المقال ]
 
بين حريق كاتدرائية نوتردام وهدم المساجد في الصين‎
[ قراءة المقال ]
 
امرأة مسلمة تقض مضجع ترامب داخل الكونكريس الأمريكي ، أحمد الجبلي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Correction de l éxamen régional de francais:Oriental 2019
[ قراءة المقال ]
 
LE TERRORISME INVISIBLE
[ قراءة المقال ]
 
Des Sans Culottes aux Gilets Jaunes
[ قراءة المقال ]
 
MOINS D ETUDIANTS POUR LES UNIVERSITES FRANCAISES
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com