صديقي المؤمن.. إبراهيم بداني        عبد السلام السبيبي: على هامش الاحتفال باليوم الوطني للمسرح        الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو        البيئة تتنفس الصعداء .. ولو مؤقتا        Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire        للغة العربية .. أكبرُ من رجلٍ..، إبراهيم بداني        غزوة بني قريظة: تأملات في الحدث وقراءاته، مصطفى يعقوبي        تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو        ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE        محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم        العلماء ملح الأمة، يحفظونها من التلاشي.. ألف شكرا        مجالس تربوية تغزو السوشيال ميديا في رمضان، هند غانم        التوحيد والإصلاح بوجدة تستضيف الأستاذ عبد الله بوغوتة        المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي        التجديد الطلابي بوجدة: قراءة في مشروع قانون مواقع التواصل الاجتماعي 20-22        CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU        شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام        ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح        Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU        التوحيد والإصلاح بوجدة تشكُر فئة جديدة: أصحاب الدكاكين والبقالة       
الحلقة الثالثة تدبر سورة الرحمان، ذ محمد غوردو

تدبر بداية سورة الرحمن، ذ محمد غوردو

المسارعة إلى الخيرات، ذ عبد اللطيف بوعبدلاوي

ذ محمد طلابي ، من قيادي يساري سابق إلى الالتحاق بالتوحيد والاصلاح

روبورتاج حول المنصة الرقمية

المغرب يقدم رسميا جهاز تنفس اصطناعي محلي الصنع

يا لطف الله الخافي

تعامل المسلم مع الشدائد - كورونا نموذجا

أخبار محلية >
بلاغ من عمالة جرادة: توقيع عدة اتفاقيات
بلاغ من عمالة جرادة: توقيع عدة اتفاقيات
2019-02-28 - هنا وجدة
 

ترأس السيد عامل إقليم جرادة زوال يومه الخميس 28 فبراير 2019 بمقر العمالة، حفل توقيع10 اتفاقيات للشراكة بين جمعية كفايت للثقافة والتنمية، والتعاونيات النشيطة في مجال تربية الأبقار وإنتاج الحليب من أجل الإستفادة من الشطر الأولمن الدعم الخاص بمساهمة وكالة التنمية الاجتماعية ؛ وذلك بحضور السادة: رئيس المجلس العلمي المحلي بجرادة، رئيس مجلس إقليم جرادة، رؤساء الجماعات الترابية، مدير وكالة التنمية الاجتماعيةبوجدة، ممثل مجلس جهة الشرق، رؤساء وممثلو المصالح الخارجية، رؤساء وأعضاء التعاونيات المستفيدة ووسائل الإعلام.

     وقد استهل هذا الحفل بكلمة للسيد العامل رحب من خلالها بالحاضرين ، وذكر بهذه المناسبة بمشروع تثمين السلسلة الإنتاجية للحليب بجماعتي كفايت ولبخاتة،المندرج ضمن برنامج التنمية الفلاحية لإقليم جرادة برسم سنوات 2017-2019 والذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 37 340 000,00 درهم موضوع خمس اتفاقيات شراكة استهدفت أهم سلاسل الإنتاج والمنتوجات المجالية بالإقليم، مشيرا إلى أن هذا المشروع  يعتبر نموذجا للمشاريع الإنتاجية المدرة للدخل، والخالقة لفرص الشغل بالوسط القروي، كما يهدف إلى المساهمة في النهوض بالاقتصاد التضامني والاجتماعي بالمجال الترابي المستهدف، بواسطة تدخل  وتمويل تضامني بين عدد من الشركاء والفاعلين،داعيا مختلف الشركاء والمتدخلين في هذا المشروع الطموح إلى مواصلة دعمه ومساندته حتى  يؤتي أكله وتتقوى إنتاجيته، ليصبح  قادرا على توفير المزيد من فرص الشغل  وعلى  اكتساب المزيد من الخبرة في مجال إنتاج الحليب وتحويله، خاصة أن الوسط الذي يحتضن المشروع  يتيح إمكانات ومؤهلات هائلة من أجل إنجاح المشروع.

   وقد استفادت10 تعاونيات لمربي الأبقار تابعة لجماعتي كفايت ولبخاتة (دائـرة احواز جرادة الجنوبية) من الشطر الأول من مساهمة وكالة التنمية الاجتماعية، والذي يندرج ضمن مشروع  تنمية السلسلة الانتاجية للحليب ومشتقاته بالجماعتين السالفتي الذكر، حيث رصد له غلاف مالي قدره 5.010.000,00 درهم بشراكة بين مجلس الجهة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكالة التنمية الاجتماعية، وكالة تنمية جهة الشرق، المديرية الجهوية والإقليمية للفلاحة وجمعية كفايت للثقافة والتنمية حاملة المشروع.

ويهدف هذا المشروع إلى تثمين السلسلة الإنتاجية للحليب بالجماعتين السالفتي الذكر وتحسين دخل الكسابين الصغار من خلال الرفع من حجم قطيع الابقار ودعم انتاج الحليب بمواصفات عصرية، وتقوية الكفاءات التقنية والتدبيرية للمستفيدين، واحداث وحدة نموذجية لتربية الابقار، إضافة الى دعم وتسويق منتوجات الحليب المحلية عبر تأهيل وحدة انتاج الجبن القائمة بجماعة كفايت.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
9696
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
محمد مشالي :طبيب الفقراء، هند غانم
[ قراءة المقال ]
 
شتان بين الثرى والثريا! بقلم حذيفة الحجام
[ قراءة المقال ]
 
ما أحلى عيش الحرية..
[ قراءة المقال ]
 
بين الأمن الصحي والانهيار النفسي والاقتصادي : مقاربة للحل الأنجع
[ قراءة المقال ]
 
الصوم عن اللغو .. بقلم إبراهيم بداني
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Abdeltif berrahou: Le sentier de la gloire
[ قراءة المقال ]
 
ABDELTIF BERRAHOU : LES BIENFAITS DE LA LECTURE
[ قراءة المقال ]
 
CORONA VIRUS CET INFAME.. ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
 
Point de vue par ABDELTIF BERRAHOU
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com