هل المغرب، فعلا، غابة يأكل فيها القوي الضعيف؟        جديد الفنان يوسف لبيب - سلام        اللغة العربية وتدبير الاختلاف اللساني (صالون العربية2، 12 يناير 2018 )        "الإسلاموفوبيا الأمريكية" -الحلقة 2- منظمة "أوقفوا أسلمة أمريكا" (SIOA)        كيف عالج الإسلام موضوع التشوهات الخلقية الجنسية (الخنثى)؟        إيقاف 4 أشخاص من ذوي السوابق العدلية من أجل تورطهم في أفعال إجرامية متفرقة        والدة الأخ يحيى غانم في ذمة الله        رد على مقال: مُقَارَنَةُ الأدْيان أَمْ مُقَارَعَتُهَا !!!        انطلاق الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود بأكاديمية جهة الشرق        قراءة في "مفهوم الاعتدال" الإسلامي الأمريكي        "الإسلاموفوبيا" الأمريكية -الحلقة الأولى-        تلاميذ و أساتذة يمسحون أحزان نزيلات خيرية وجدة        ذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير        قافلة طبية بمدينة جرادة لفائدة عمال الساندريات        هكذا تكلمت زينب عبد العزيز-7- "مراجعات مؤرخ مسيحي: الصفحة السوداء للمسيحية"        مجلس جماعة وجدة يعقد جلسة خاصة لبلورة المقترحات والتصورات لمشاريع ثقافية        برنامج أزمة حوار: هل اللغة العربية مهددة في المغرب حتى نقترح قانونا لحمايتها؟        جمعية النصرة في يوم داخلي حول القضية الفلسطينية        تعزية في وفاة والدة الأخ محمد بوستة        2,5مليون درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية للمديرية الإقليمية وجدة أنجاد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.       
جديد الفنان يوسف لبيب - سلام

كيف عالج الإسلام موضوع التشوهات الخلقية الجنسية (الخنثى)؟

ذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير

برنامج أزمة حوار: هل اللغة العربية مهددة في المغرب حتى نقترح قانونا لحمايتها؟

هذه هي حلول رباح للاشكالات التي تطرحها أحداث جرادة

هامل: ساكنة جرادة طالبت بمحاسبة من يتاجر بآلامهم تحت أعين السلطة المحلية

الأستاذة نزيهة معاريج في محاضرة للشباب حول الأقصى بوجدة

من هدي سورة الضحى، ذ محمد الناصري

تربية >
فريق وقاية الشباب يحط الرحال بثانوية الشريف الإدريسي التاهيلية و ثانوية عبد الله العروي
فريق وقاية الشباب يحط الرحال بثانوية الشريف الإدريسي التاهيلية و ثانوية عبد الله العروي
2017-12-09 - هنا وجدة
 

لازال فريق وقاية الشباب لجمعية مناهل الخير بوجدة مستمرا في حملته التحسيسية بمناسبة اليوم العالمي السيدا بحيث استهدف كلا من ثانوية الشريف الادريسي التاهيلية و ثانوية عبد الله العروي التاهيلية  في المحطة الخامسة و السادسة على التوالي و ذلك يومي 5-12-2017 و 7-12-2017

و أكد الأستاذ محمد بنفور أن ما تسميه بعض الجهات ب "الجنس الآمن" أو الممارسات الجنسية غير الشرعية باستعمال العازل قد تؤدي إلى إفساد الشباب وفيها احتمال كبير للإصابة بالسيدا.

وخلال عرضه التفاعلي تحت عنوان "انهيار الأخلاق و امراض الشباب المعاصرة"، أبرز عضو فريق وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا الذي يشرف عليه الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية، الانحرافات السلوكية والتحولات الخطيرة التي ظهرت على مستوى القيم والأعراف بسبب الحرب الإباحية الغربية التي وضعت الدول العربية في منطقة الاستهداف والتي زرعت مجموعة من الأمراض التناسلية حتى أصبحت وباء في مجتمعنا.

كما كشف المحاضر المفاهيم المغلوطة والنصائح العرجاء التي تعطى للشباب تحت مسميات براقة مثل "الحريات الفردية" وغيرها.

و بنفس المناسبة، أكد كلا من الأستاذ محمد السباعي والأستاذ حسن قايدة خلال النقاش مع المستهدفين على ضرورة بث خطاب العفة و ترسيخ قيم والتماسك الاجتماعي والدفاع عن الأنماط السلوكية التي يقوم عليها النسيج المجتمعي الإسلامي.

و في الأخير دعا الأستاذ محمد بنفور مختلف هيئات المجتمع المدني للقيام بحملات تحسيسية من أجل ضمان تربية متوازنة لأبنائنا تستمد قوتها من الدين الإسلامي والموروث الحضاري للمغاربة.

 

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
6362
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
هل المغرب، فعلا، غابة يأكل فيها القوي الضعيف؟
[ قراءة المقال ]
 
اللغة العربية وتدبير الاختلاف اللساني (صالون العربية2، 12 يناير 2018 )
[ قراءة المقال ]
 
"الإسلاموفوبيا الأمريكية" -الحلقة 2- منظمة "أوقفوا أسلمة أمريكا" (SIOA)
[ قراءة المقال ]
 
رد على مقال: مُقَارَنَةُ الأدْيان أَمْ مُقَارَعَتُهَا !!!
[ قراءة المقال ]
 
قراءة في "مفهوم الاعتدال" الإسلامي الأمريكي
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
MORTS POUR UNE BOUCHEE DE PAIN
[ قراءة المقال ]
 
Zenati par Zaid
[ قراءة المقال ]
 
LA BOITE A MERVEILLES (livre audio + sous titres)
[ قراءة المقال ]
 
Les types de textes pour les troncs communs des lycees marocains : outils de travail
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com