مساهمة الأستاذ الشاعر محمد شركي في الوقفة التضامنية مع فلسطين        التوحيد والإصلاح بوجدة في وقفة تضامنية مع القدس الشريف        كلمة الأستاذة معاريج في وقفة تضامنية مع القدس بمدينة وجدة        جمعية Y.E.S Green Maroc تنظم تكوينا في علوم التربية والتدريس لفائدة الطلبة المجازين        سلسلة اخترت لكم: فيلم'المتبقي'، بقلم د. نورالدين رمضاني        ما السر وراء تأجج الأوضاع بثانوية الفتح التأهيلية؟        ثقافة جدول الأعمال        الفاعلة الجمعوية حليمة بريك في ذمة الله        تحصيل الديون العمومية للجماعات الترابية محور دورة تكوينية لفائدة الاطر الجماعية        التوحيد والإصلاح بوجدة تدعو إلى وقفة تضامنية مع الأقصى يوم الأربعاء 13 دجنبر        تميم البرغوثي - قصيدة: في القدس        رؤساء أمريكا من خلال مسلسل 24 كرونو        خالد مشعل للمغاربة: ماذا تفيد وقفاتكم في قضية القدس وفلسطين..        ترامب وعدهم بالقدس عاصمة و الله وعدنا بأنها للمسلمين باقية        كلمة الأستاذ المقرئ الإدريسي أبو زيد في وقفة جمعة الغضب بالدار البيضاء        فريق وقاية الشباب يحط الرحال بثانوية الشريف الإدريسي التاهيلية و ثانوية عبد الله العروي        قرار ترامب، استراتيجيا، يخدم الصهيونية المسيحية وحدها        قرار ترامب، استراتيجيا، يخدم الصهيونية المسيحية وحدها        "ترامبولا"يستبيح أعلام بلاده وسيادتها عبر العالم؟؟        جماعة وجدة تؤطر موظفيها من أجل اجتياز امتحان الكفاءة المهنية       
مساهمة الأستاذ الشاعر محمد شركي في الوقفة التضامنية مع فلسطين

كلمة الأستاذة معاريج في وقفة تضامنية مع القدس بمدينة وجدة

تميم البرغوثي - قصيدة: في القدس

خالد مشعل للمغاربة: ماذا تفيد وقفاتكم في قضية القدس وفلسطين..

ترامب وعدهم بالقدس عاصمة و الله وعدنا بأنها للمسلمين باقية

كلمة الأستاذ المقرئ الإدريسي أبو زيد في وقفة جمعة الغضب بالدار البيضاء

فلسطين أمانة والتطبيع خيانة

أهمية السنة النبوية في حياة المسلم، د مصطفى بنحمزة

أخبار وطنية ودولية >
628 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بدوار تامست بإقليم جرسيف
628 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بدوار تامست بإقليم جرسيف
2017-01-10 - هنا وجدة
 

في إطار برنامج "رعاية 2016"،الذي أطلقته وزارة الصحة تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والهادف إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق المتضررة من موجة البرد والمعرضة للعزلة في فصل الشتاء، نظمت مندوبية وزارة الصحة بجرسيف يوم السبت 07يناير 2017، حملة طبية متعددة التخصصات، بدوار تامست التابع للجماعة الترابية راس لقصر والواقعة حوالي 100 كلم عن مدينة جرسيف والمتواجدة في سفوح جبال بويبلان بالأطلس المتوسط الشرقي.

 وقد شارك في هذه الحملة عدد من أطر مندوبية وزارة الصحة بجرسيف من بينهم 05 أطباء عامون وطبيبان اختصاصيان في طب النساء والتوليد وطب الأطفال و12 ممرضا، وتقنيون وإداريون بالإضافة إلى 6 متطوعين من الهلال الأحمر المغربي.

واستفاد من هذه الحملة ما مجموعه 628 مواطنة ومواطن، شملت عدة خدمات: الطب العام 180، طب الأطفال 59 طفلا، تلقيحات ل22 طفلا، تخطيط عائلي لفائدة 42 سيدة، صحة مدرسية75، كشف عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي 180 مستفيد، كشفعن داء فقدان المناعة المكتسبة 12، مراقبة الحمل والكشف بالصدى لصالح النساء الحوامل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي18 مستفيدة، واستفاد من علاجات تمريضية 40 مستفيدا، كما تم توزيع كمية مهمة من الأدوية على جميع المرتفقين الذين ينحدرون من دوار تامست ودواوير مجاورة وذلك بحسب وصفات الأطباء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات نظمتها مندوبية وزارة الصحة بجرسيف بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، وبدعم من المكتب الإقليمي بجرسيف للهلال الأحمر المغربي والمنظمة الإفريقية لمحاربة داء السيدا فرع جرسيف وجمعية "تيدرين" براس لقصر، وجمعية الأمل لمحاربة داء السرطان بجرسيف.

وقد لقيت هذه الحملة الطبية استحسانا كبيرا وإقبالا ملفتا من طرف الساكنة.

 

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
3805
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
سلسلة اخترت لكم: فيلم'المتبقي'، بقلم د. نورالدين رمضاني
[ قراءة المقال ]
 
ما السر وراء تأجج الأوضاع بثانوية الفتح التأهيلية؟
[ قراءة المقال ]
 
ثقافة جدول الأعمال
[ قراءة المقال ]
 
رؤساء أمريكا من خلال مسلسل 24 كرونو
[ قراءة المقال ]
 
قرار ترامب، استراتيجيا، يخدم الصهيونية المسيحية وحدها
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
LA BOITE A MERVEILLES (livre audio + sous titres)
[ قراءة المقال ]
 
Les types de textes pour les troncs communs des lycees marocains : outils de travail
[ قراءة المقال ]
 
طارق رمضان يسكت برلمانيا فرنسيا
[ قراءة المقال ]
 
Attawhid wal-islah condamne les attentats de Barcelone
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com