معاد الجامعي واليا على الجهة الشرقية و محمد مهيدية واليا على جهة الرباط        لائحة المترشحات و المترشحين لاجتياز مباراة توظيف أساتذة بموجب عقود بجهة الشرق        اتحاد الجمعيات المغربية بالدول الاسكندنافية في أنشطة لفائدة الجالية المغربية والافريقية        من أجل مجتمع متكافل ومتماسك، د. عبد اللطيف عبد اللاوي        التوحيد والإصلاح بالناظور وجمعية الرسالة ينظمان أمسية قرآنية في الهواء الطلق        المؤمن الحق هو الذي يفرح بالعبادة و بإقبال الناس عليها ، د محمد الناصري        متغيرات في مشهد الحراك، عبدالحق الريكي        ويستمر مسلسل الإعدامات في مصر،يحيى التوزاني        هل الإسلام هو الحل؟ د. محمد عمارة        ''ونام عصام وقت الرحيل...''، الحبيب عكي        جمعية مناهل الخير بوجدة تنظم مسابقة قرآنية لفائدة الأطفال        التغطية الصحية.. حلم بنكيران يتحقق (عين على البرلمان يستضيف الإبراهيمي)        هذه أماكن صلاة عيد الفطر إن شاء الله بوجدة 1438-2017‎م        هذا رد المستشفى الجامعي ومستشفى الفارابي في موضوع المواليد الخدج        دعاء ختم القرآن بمسجد البدريين بوجدة 1438 القارئ أحمد الكندوز        د مصطفى بنحمزة: الفرائض الكفائية ليست هي صلاة الجنازة فقط        جمعية الرسالة للتربية والتخييم بوجدة تنظم حفلها الختامي للموسم التربوي        التنسيق المحلي ببوعرفة لدعم السوريين المحاصرين على الحدود الجزائرية المغربية يشيد بالقرار الملكي        أكاديمية الشرق تحتل المرتبة الاولى وطنيا في امتحانات الباكالوريا - دورة يونيو 2017        من المسؤول؟ سرقة أسلاك كهربائية و قطع الإنارة بشوارع مدينة وجدة       
من أجل مجتمع متكافل ومتماسك، د. عبد اللطيف عبد اللاوي

المؤمن الحق هو الذي يفرح بالعبادة و بإقبال الناس عليها ، د محمد الناصري

التغطية الصحية.. حلم بنكيران يتحقق (عين على البرلمان يستضيف الإبراهيمي)

دعاء ختم القرآن بمسجد البدريين بوجدة 1438 القارئ أحمد الكندوز

د مصطفى بنحمزة: الفرائض الكفائية ليست هي صلاة الجنازة فقط

جمعية التطوع والتنمية بوجدة تنظم إفطارا جماعيا لفائدة الطلبة الأجانب

أنشطة جمعية مناهل الخير فرع لازاري بوجدة خلال شهر رمضان المبارك

مقابلة ودية بين قدماء أعضاء التوحيد والإصلاح بوجدة وجمعية مول الحانوت

أخبار وطنية ودولية >
628 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بدوار تامست بإقليم جرسيف
628 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بدوار تامست بإقليم جرسيف
2017-01-10 - هنا وجدة
 

في إطار برنامج "رعاية 2016"،الذي أطلقته وزارة الصحة تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والهادف إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق المتضررة من موجة البرد والمعرضة للعزلة في فصل الشتاء، نظمت مندوبية وزارة الصحة بجرسيف يوم السبت 07يناير 2017، حملة طبية متعددة التخصصات، بدوار تامست التابع للجماعة الترابية راس لقصر والواقعة حوالي 100 كلم عن مدينة جرسيف والمتواجدة في سفوح جبال بويبلان بالأطلس المتوسط الشرقي.

 وقد شارك في هذه الحملة عدد من أطر مندوبية وزارة الصحة بجرسيف من بينهم 05 أطباء عامون وطبيبان اختصاصيان في طب النساء والتوليد وطب الأطفال و12 ممرضا، وتقنيون وإداريون بالإضافة إلى 6 متطوعين من الهلال الأحمر المغربي.

واستفاد من هذه الحملة ما مجموعه 628 مواطنة ومواطن، شملت عدة خدمات: الطب العام 180، طب الأطفال 59 طفلا، تلقيحات ل22 طفلا، تخطيط عائلي لفائدة 42 سيدة، صحة مدرسية75، كشف عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي 180 مستفيد، كشفعن داء فقدان المناعة المكتسبة 12، مراقبة الحمل والكشف بالصدى لصالح النساء الحوامل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي18 مستفيدة، واستفاد من علاجات تمريضية 40 مستفيدا، كما تم توزيع كمية مهمة من الأدوية على جميع المرتفقين الذين ينحدرون من دوار تامست ودواوير مجاورة وذلك بحسب وصفات الأطباء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات نظمتها مندوبية وزارة الصحة بجرسيف بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، وبدعم من المكتب الإقليمي بجرسيف للهلال الأحمر المغربي والمنظمة الإفريقية لمحاربة داء السيدا فرع جرسيف وجمعية "تيدرين" براس لقصر، وجمعية الأمل لمحاربة داء السرطان بجرسيف.

وقد لقيت هذه الحملة الطبية استحسانا كبيرا وإقبالا ملفتا من طرف الساكنة.

 

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
1972
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
متغيرات في مشهد الحراك، عبدالحق الريكي
[ قراءة المقال ]
 
ويستمر مسلسل الإعدامات في مصر،يحيى التوزاني
[ قراءة المقال ]
 
هل الإسلام هو الحل؟ د. محمد عمارة
[ قراءة المقال ]
 
''ونام عصام وقت الرحيل...''، الحبيب عكي
[ قراءة المقال ]
 
حاصروا قطر أو لا تحاصروها، يحيى التوزاني
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
COMMUNE RURALE DEAIN SFA: QUI ARRETERA LA BOULIMIE DE LA MARBERIE MONDIAL EXPLOI
[ قراءة المقال ]
 
?MANIFESTATION OU INSURRECTION
[ قراءة المقال ]
 
LE SHOR, Mohamed Abbioui
[ قراءة المقال ]
 
RETOUR SUR LES TORTS DE L EXAMEN REGIONAL DE FRANCAIS DE L AREF DE L ORIENTAL
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. جريدة إلكترونية شاملة | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com