الجمعة فاتح شتنبر2017 هو يوم عيد الأضحى بالمغرب        تعطيل النص أم تغيير العقل؟ ، دة/كلثومة دخوش        إلقاء القبض على المتورطين في الاعتداء على فتاة في حافلة        قافلة طبية متخصصة لفائدة أزيد من 517 مستفيد من ساكنة جماعة إيكسان بإقليم الناظور        هكذا ردّ علماء تونس على الدعوة الرئاسية للمساواة في الإرث، وزواج المسلمة بغير المسلم        الفتوى الشرعية أصولها وسياقاتها المعاصرة، د مصطفى بنحمزة        Attawhid wal-islah condamne les attentats de Barcelone        إغلاق موقع اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة، عبده حقي        الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال 64 لثورة الملك والشعب        هذه آخر مستجدات فريق المولودية الوجدية        الاتحاد الإسلامي الوجدي ينهي معسكره الإعدادي ويدعم صفوفه بلاعبين جدد        حسن الفد و ظاهرة التشرميل في المغرب        ويستمر اللغز ببركان: الكروج تبرع، الكروج لم يتبرع !!        التسجيل الكامل لمداخلة د عبد العزيز أفتاتي خلال ندوة معيقات الانتقال الديمقراطي بالمغرب        جلالة الملك يعزي العاهل الإسباني إثر الاعتداء الإرهابي ببرشلونة        العبث في الهاتف، ذلك الورد اليومي الجديد؟؟        كلمة د محمد حباني في اختتام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم ببركان 1438        ما تيسر من سورة الأحزاب، القارئ الطفل صلاح الدين الطالبي        مستقبل المخزن في المغرب ، د. محمد بالدوان        الأمن يوضح حقيقة قيام قاصر بالصعود فوق سيارة تابعة للأمن الوطني ببركان.       
الخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال 64 لثورة الملك والشعب

حسن الفد و ظاهرة التشرميل في المغرب

التسجيل الكامل لمداخلة د عبد العزيز أفتاتي خلال ندوة معيقات الانتقال الديمقراطي بالمغرب

كلمة د محمد حباني في اختتام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم ببركان 1438

ما تيسر من سورة الأحزاب، القارئ الطفل صلاح الدين الطالبي

بن غوريون: قوتنا ليست في سلاحنا النووي بل في تدمير وتفتيت 3دول كبرى

إهتمام المغاربة بالقرآن الكريم، محمد إبراهيمي، مسجد سيدي بوهرية

القرآن وبناء الإنسان: بمناسبة مشروع بناء دار القرآن بسيدي بوهرية

تربية >
والي جهة الشرق يترأس حفل توزيع الدراجات الهوائية بمجموعة مدارس ادريس الأول بجماعة عين الصفا
والي جهة الشرق يترأس حفل  توزيع الدراجات الهوائية بمجموعة مدارس ادريس الأول بجماعة عين الصفا
2017-01-09 - هنا وجدة
 

في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة والسبعين لتقديم عريضة الاستقلال، ترأس  السيد محمد مهيدية  والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد صباح يوم الإثنين9دجنبر 2017على الساعة العاشرة صباحا عملية انطلاقة  توزيع الدراجات الهوائية على تلاميذ مجموعة مدارس ادريس الأول  ،ومجموعة مدارس عمر الخيام بجماعة عين الصفا ، بحضور وفد هام  من الشخصيات المدنية  والعسكرية ،والسيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والسيد محمد زروقي المدير الإقليمي لمديرية وجدة أنجاد ،والسيد رئيس مجلس العمالة ،والسيد رئيس الجماعة القروية عين الصفا ، وعدد من أطر وموظفي المديرية الإقليمية والسيدات والسادة الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة التعليمية ،تندرج عملية توزيع الدراجات الهوائية في إطاردعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المخصص لتطوير خدمات الدعم الاجتماعي بالعالم القروي من أجل تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي حيث استفاد من هذه العملية 300من تلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية والفرعيات التابعة لها لتسهيل تنقلهم من مقر سكناهم الى المؤسسة التعليمية ،وكذا بغية تحفيزهم على الدراسة والتحصيل وبذل المزيد من الجهد لتحقيق النجاح المنشود.

وتسعى هذه المبادرة إلى الارتقاء بمجالات الدعم الاجتماعي بغية تحسين مؤشرات التمدرس ومحاربة كل أشكال الهدر المدرسي من أجل تحقيق الجودة المنشودة والتحفيز على التميز الدراسي. وقد ألقى السيد المدير الإقليمي كلمة بالمناسبة شكر من خلالها السيد والي جهة الشرق على مبادراته الدائمة والمتواصلة من أجل دعم قطاع التعليم بالإقليم وبالجهة كما أشاد بالدور الفعال للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مختلف الأوراش التربوية موجها الشكر كذلك لمجلس العمالة والمجلس الإقليمي ومختلف الفاعلين والمساهمين في النهوض بقطاع التعليم وتجويد خدماته بالإقليم.

وبموازاة حفل توزيع الدراجات الهوائية استفاد التلاميذ المتمدرسين بالمجموعة المدرسية ادريس الأول والفرعيات التابعة من حفل تربوي بهيج من تنشيط جمعية أطفال العالم ،وفي الختام أقيم حفل شاي على شرف السيد الوالي والوفد المرافق له.

مكتب الإتصال بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد.

 



 

الاسم* :
البريد الالكتروني * :
 
1792
أنقل الرمز أعلاه * :
التعليق* :
 
(*) ملء جميع الخانات
24 ساعة
 
تعطيل النص أم تغيير العقل؟ ، دة/كلثومة دخوش
[ قراءة المقال ]
 
العبث في الهاتف، ذلك الورد اليومي الجديد؟؟
[ قراءة المقال ]
 
مستقبل المخزن في المغرب ، د. محمد بالدوان
[ قراءة المقال ]
 
مراقبون: زلزال سياسي ينتظر الجزائر بعد تنحية تبون في ظروف غامضة
[ قراءة المقال ]
 
أمياي يكتب: الاستثمار بالشرق لا يحتاج إلى الثرثرة
[ قراءة المقال ]
تواصل معنا
للبحث عن وظيفة
 
Attawhid wal-islah condamne les attentats de Barcelone
[ قراءة المقال ]
 
Concours international de films courts
[ قراءة المقال ]
 
?? La France, quelle France
[ قراءة المقال ]
 
TRESORS DE L ISLAM EN AFRIQUE
[ قراءة المقال ]
هنا وجدة.. منبر إلكتروني شامل | المدير المسؤول : محمد السباعي | الايميل : mohsbai@gmail.com